أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
مرحباَ

مرحباً

نحن على وشك الحصول على مادة من عالم آخر

عادت قبل أيام مركبة أوزايريس ركس OSIRIS-REx إلى الأرض وتكمل المرحلة النهائية من مهمتها التي تواصلت 7 سنوات، عندما تسقط كبسولة دائرية صغيرة من المدار لتهبط إلى الأرض في صحاري ولاية يوتا. سيكون في داخلها حمولة (فضائية) مهمة: عيّنة من مادة أصلية التقطتها من هدفها في الفضاء العميق كويكب بينو Bennu. في مقالنا على الصفحة 64، تبحث محررة المقالات إيزي بارسن Ezzy Pearson في ما سيحدث لهذه العينات الآتية من عالم آخر فور وصولها إلى الأرض، والأسرار التي يتوقع علماء الكواكب أن تكشفها الصخور الفضائية عن المجموعة الشمسية المبكرة.

ولو أن الهبوط الناري لكبسولة مركبة أوزايريس ركس عبر الغلاف الجوي للأرض كان سيحدث ليلاً وفي مكان أقرب، فربما كان يمكننا ذكره في مقالنا على الصفحة 30 أيضاً. فهنا سيكون الفلكي والكاتب توم كريس Tom Kerss هو دليلنا لأهم 10 أهداف لبدء رحلة التصوير الفلكي. الموضوعات التي اختارها هي موضوعات رائعة للمصورين المبتدئين، وهي تغطي مجموعة من المعدات، بدءاً من هاتف ذكي مثبت على حامل ثلاثي القوائم إلى كاميرا رقمية DSLR على تلسكوب. وإذا لم تكن قد حاولت تصوير سماء الليل من قبل، فسيلهمك (هذا المقال) محاولة البدء!

ومع ازدياد طول الليالي في شهر سبتمبر وعودة موسم السماء المعتمة، فسيكون هذا هو الوقت المثالي لتجربة التصوير الفلكي. على الصفحة 25، حصلنا أيضاً على نظرة عامة إلى الأهداف الرصدية الرائعة التي تظهر تماماً في فصل الخريف، حيث اختارت كاترين رينر Katrin Raynor الكاتبة في علوم الفلك الكوكبات والكواكب والأحداث الخاصة التي سترغب فعلاً في تخصيص وقت لرصدها. وهناك الكثير والكثير للبحث عنه ورصده!

استمتعوا بالعدد

                                         كريس براملي Chris Bramley، المحرر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى