أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
مرحباَ

مرحباً

هل أنت مستعدٌ لتصوير سماء الليل بـ”كاميرا مناسبة“؟

يحين وقتٌ في رحلة راصدي النجوم عندما يرغبون في التقاط صور لسماء الليل أفضلَ مما يستطيع الهاتف الذكي تصويرَه. تتمثل الخطوة التالية باستخدام كاميرا رقمية DSLR بعدسات ذات زاوية أوسع، وقدرة تحكم أكبر في زمن التعريضات الضوئية، فهذه الكاميرات مناسبة تماماً لتصوير اللقطات الليلية كما هي في التصوير النهاري. ولكن كيف يمكنك استعمال إحداها من دون أن تخرج صورُك سوداء؟ نحن مستعدون للمساعدة، على
الصفحة 24، يقدم المصوِّر الفلكي المتمرِّس ستيوارت آتكينسن Stuart Atkinson نصائحه عن معدات التصوير، وإعداداتها، وتقنيات ما بعد المعالجة، للحصول على مشاهد ليلية رائعة منذ البداية مع كاميرا رقمية DSLR.

هناك بعض الأهداف الرائعة التي يجب تأطيرها في أول صورة فلكية بكاميرا رقمية DSLR في هذا الشهر. 

بالحديث عن الأجرام الزائرة الساطعة في سمائنا، تُصادف هذه السنة الذكرى السنوية العاشرة لسقوط نيزك تشيليابينسك Chelyabinsk. عندما انفجر هذا الكويكب الذي بلغ حجمه 20 متراً فوق المدينة الروسية التي تحمل الاسم ذاته، في يوم 15 فبراير 2013، فقد أذهل العالم، وأرسلنا خبيرتنا إيزي بارسن Ezzy Pearson إلى هناك لتُعدَّ تقريراً عنه. في الصفحة 30 تتذكر إيزي زيارتها تلك، وتشرح كيف أمكن دعم دفاعات كوكبنا ضد الضربات النيزكية الكبيرة في العقد الذي تلا تلك الحادثة. 

استمتعوا بالعدد

                                         كريس براملي Chris Bramley، المحرر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى