أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
كتب فلكيةمراجعاتمقالات الإشتراك

على مرأى من الجميع

  • روس كولتهارت Ross Coulthart
  • الناشر: HarperCollins
  • السعر: £16.99 جنيه إسترليني
  • غلاف ورقي

في شهر يونيو 2021 أصدرت الحكومة الأمريكية ملفها الذي طال انتظاره حول ما يسمى بـ “الظواهر الجوية المجهولة” Unidentified Aerial Phenomena (اختصاراً: الظواهر UAPs): وهي الأجسام غير المعتادة التي يُقال إنها شوهدت فوق الأرض على مدى عقود. وفي حين أن ردة الفعل العامة كانت خيبة أمل صامتة في الغالب، فقد أعادت القصة الأجسام الطائرة المجهولة UFOs إلى الواجهة مرة أخرى.

والكتاب الجديد للصحافي الاستقصائي روس كولهارت Ross Coulthart على مرأى من الجميع

In Plain Sight يعدنا باستكشاف الحقائق (على الرغم من أنها قد تكون متفرقة) فيما يتعلق بظواهر UAPs، واستكشاف الأدلة الرسمية للحكومة والجيش وتفاصيل ما نعرفه بالفعل. ما يلي هو تشريح لتقارير UAP وتاريخ وكالات التحقيق المعنية حتى الوقت الحاضر.

إن موضوع الأجسام الطائرة المجهولة شائك بالطبع (يمكن النظر إلى إعادة التسمية ‘UAP’ كرغبة في أن يؤخذ هذا المجال بجدية أكبر)، ولكن الأسئلة لا تزال قائمة: لماذا توجد تقارير متعددة عن أجسام جوية غريبة؟ لماذا تبدو ردود الحكومات متناقضة في كثير من الأحيان؟ ومتى يمكن الاعتداد بإفادات كثير من شهود العيان المستقلين كدليل فعلي؟

رداً على هذه الأسئلة، قدَّم كولهارت شهادة مذهلة من مصادر عسكرية وحكومية، إضافة إلى أدلة من الداخل لم يقصد لها على ما يبدو أن تُقدَّم إلى الجمهور. ولحسن الحظ فهو يتعامل مع الموضوع بتهكم، ويقدم الحقائق فقط، وفي بعض المرات يفند الأدلة التي تبدو غير قابلة للتشكيك. لا يصير الأمر مجرد مناقشة حول ما إذا كان الفضائيون قد زاروا الأرض، بل يصبح تحقيقاً في الأجسام الجوية التي اعترفت حكومة الولايات المتحدة بأنها لا تستطيع تحديدها (ما إذا كانت أرضية أو غير ذلك)، والاقتراحات التي قد تُسكِت جيشها.

والنتيجة هي قراءة رائعة. إذا كنتَ من عشاق الأجسام الطائرة المجهولة، فستجد الشيء الكثير للاستمتاع به. وإذا كنت تقف موقفاً ساخراً من الأمر، فلا تخَفْ: فأنت في أيدٍ أمينة. لكن ما تكتشفه قد يفاجئك.

إيان تود Iain Todd:

من طاقم كتاب مجلة BBC Sky at Night Magazine.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى