أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
فضاء

مركبة جوالة بريطانية تستعد للانطلاق إلى القمر في عام 2021

توشك مركبة الهبوط البريطانية أن تبدأ سيرها على القمر

ربما نرى المملكة المتحدة تسير على سطح القمر في عام 2021، بعد أن أعلنت شركة سبيسبيت Spacebit، ومقرها لندن، أنها في طريق إطلاق مركبة آساغومو Asagumo الجوالة في النصف الثاني من العام. ولهذه الجوالة تصميم غير عادي، بأرجل أربع تشبه أرجل العنكبوت بدلاً من العجلات أو سير الحركة Tracks التقليدي.
قال بافلو تاناسيوك Pavlo Tanasyuk، الرئيس التنفيذي لشركة Spacebit، في مقابلة مع صحيفة The Telegraph: “هذه المركبة الجوالة ستمشي عبر سطح القمر، ولن تسير كسيارة، لذا سيمكنها السير على تضاريس وعرة، واستكشاف تلك الأجزاء التي لا يمكن الوصول إليها من قبل المركبات الجوالة الأخرى”.
وعلى الرغم من أن البعثة مصممة في المقام الأول لاختبار التقنية، إلّا أن جوالة آساغومو ستكون قادرة على التقاط الصور وقياس الإشعاع، ويمكن استخدام الإطلاقات المستقبلية المتتالية لاستكشاف المواد أو المعادن الثمينة.
ستنطلق المركبة الفضائية إلى سطح القمر جنباً إلى جنب مع مركبات جوالات أخرى وتجارب علمية على متن الرحلة التمهيدية لمركبة الهبوط القمرية بيريغرين Peregrine التي سترسلها شركة أستروبوتيك Astrobotic – وهي شركة خاصة تقدم خدمة إيصال حمولات إلى القمر.
https://spacebit.com

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى